الأخبار الاقتصادية المحلية

قرار غير مسبوق لحكومة صنعاء يدخل حيز التنفيذ ابتداءً من هذا الموعد

الجديد برس:

أعلنت حكومة صنعاء، الثلاثاء، عن إعفاء شامل لقطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة من كل أنواع الضرائب، في خطوة تهدف إلى دعم هذا القطاع الحيوي وتعزيز الإنتاج المحلي.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب التابعة لحكومة صنعاء، عبد الجبار أحمد، أن القرار يشمل إعفاء القطاع من ضرائب المبيعات والأرباح والدخل، بالإضافة إلى كافة أنواع الضرائب الأخرى.

وأوضح أحمد أن هذه الامتيازات والحوافز الضريبية تأتي في إطار جهود الحكومة لتنمية قطاع المنسوجات والملبوسات، وجعله أكثر تنافسية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار إلى أن الامتيازات والحوافز الضريبية تهدف إلى النهوض بواقع صناعة المنسوجات والملبوسات وتنشيط هذا القطاع ضمن الاهتمام بتنفيذ الأولويات الثلاث “الغذاء، الدواء، الكساء” للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وبيّن أن الإعفاءات الضريبية ستبدأ تطبيقها من الشهر القادم، وستشمل جميع مراحل الإنتاج، بدءًا من الأقمشة ومستلزمات الخياطة، وصولاً إلى المنتجات النهائية.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة، علي الهادي، بهذا القرار، مؤكداً على أنه سيكون له انعكاسات إيجابية كبيرة على القطاع، وسيُساهم في توفير فرص العمل للأيادي العاملة وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات اليمنية.

ودعا الهادي أصحاب الأعمال في قطاع المنسوجات والملبوسات إلى الاستفادة من هذه الحوافز الضريبية، وتطوير منتجاتهم، وتسجيل علاماتهم التجارية، للمشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية ستعمل على دعم القطاع من خلال إنشاء منصات وحاضنات لتسويق وتصدير المنتجات اليمنية، مؤكداً على سعي الغرفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال المنسوجات والملبوسات خلال السنوات الخمس القادمة.