الأخبار المحلية

المشاط: إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية يكشف عداء واشنطن للشعوب ويؤكد إفشال مخططاتها التخريبية في اليمن

الجديد برس:

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، إن الانجاز الأمني الاستراتيجي غير المسبوق الذي أعلنته الأجهزة الأمنية وتمثل بإلقاء القبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، يُعبر عن حالة العداء الشديدة التي تكنها الولايات المتحدة للشعوب والدول وخاصة في منطقتنا العربية والإسلامية.

وأكد المشاط، في تصريح نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، مساء الأربعاء، أن هذه الشبكة التجسسية تكشف المساعي الأمريكية الدائمة لنشر التخريب والفوضى بهدف فرض هيمنتها على العالم، مشيراً إلى أن هذه المؤامرات الأمريكية “اصطدمت بإرادة ثورة 21 من سبتمبر في الحرية والاستقلال ومنع التدخلات الخارجية في بلدنا”.

وبارك المشاط في تصريحه للأجهزة الأمنية وكافة أبناء الشعب اليمني، الإنجاز الأمني الذي وصفه بـ”الاستراتيجي غير المسبوق” الذي حققته بالقبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، والتي اعتبرها الأخطر والأكبر في تاريخ اليمن.

وعرضت الأجهزة الأجهزة في صنعاء مساء الأربعاء، مجموعة جديدة من الاعترافات لعناصر شبكة التجسس الأمريكية، وذلك بعد يومين من نشرها اعترافات مدتها قرابة ساعتين إلا ربع من هذه الاعترافات لعناصر التجسس.

والثلاثاء، أكد قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، أن تفكيك الأجهزة الأمنية في صنعاء، شبكة تجسس أمريكية “انتصارٍ كبيرٍ ومهم”، ويكشف “وجه أمريكا التخريبي التآمري، الذي ينتهك سيادة البلدان”.

وقال الحوثي في كلمة متقضبة، إنه تم “تفكيك شبكة تجسس خطيرة، تعمل لخدمة أمريكا، والبعض من عناصرها لخدمة أمريكا وإسرائل، على مدى سنوات، وتنفِّذ مهمات عدائية ضد بلدنا وضد مصالح شعبنا، على مدى سنواتٍ طويلة”.

وأشار إلى أنه يتم استغلال بعض المنتسبين للمنظمات، أو للأمم المتحدة، وكذلك من يتحركون تحت غطاء دبلوماسي، وتحت سواتر أخرى، لاستهداف البلدان في مختلف المجالات، على المستوى السياسي، والاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي وعلى كافة المستويات.

وذكر قائد حركة أنصار الله، أنه سيتطرق للحديث حول هذا الموضوع بتفصيلٍ أكثر في خطابه الأسبوعي المتلفز يوم الخميس.