عربي ودولي

مجازر الاحتلال ترفع حصيلة شهداء غزة.. وجهات رسمية تحذر من تفشي “الكوليرا” والمجاعة

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى 37372 شهيداً، تم تسجيلهم، و 85452 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وسجلت، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 25 شهيداً و80 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الوزارة أن عدداً من الشهداء لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

يُشار إلى أن هذه الإحصائية تشمل الضحايا الذين وصلوا إلى مستشفيات القطاع وتم تسجيلهم رسمياً.

وفي هذا السياق، أكد الدفاع المدني الفلسطيني أنه لم يتمكن من انتشال جثامين شهداء في الحي السعودي برفح، جنوبي القطاع، بسبب القصف الإسرائيلي.

وشهد قطاع غزة، في اليوم 256 من حرب الإبادة الجماعية، قصفاً إسرائيلياً طال العديد من مناطقه وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، بينهم أطفال.

وعلى صعيد الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع من جراء العدوان والحصار الإسرائيليين، أعرب الهلال الأحمر عن مخاوفه من انتشار مرض “الكوليرا” بسبب المياه الملوثة في غزة.

وفي إطار الأزمة الإنسانية، حذر المكتب الإعلامي الحكومي، بدوره، من أن القطاع يتجه بشكل متسارع إلى المجاعة، مشدداً على أن الاحتلال والإدارة الأمريكية يمنعان المساعدات.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بـ”تدخل دولي فوري وعاجل لوقف هذه الجريمة”.