الأخبار المحلية

شائعات الكنوز تثير توترات قبلية في منطقة حلية بمحافظة لحج

الجديد برس:

تشهد منطقة حلية في مديرية ردفان بمحافظة لحج توترات شديدة بين القبائل المحلية بعد انتشار شائعات عن وجود كنوز دفينة في المنطقة.

ووفقاً لمصادر محلية، اندلع الخلاف بعد أن انتشرت شائعات عن العثور على كنوز في قرية الشريص القريبة من حلية، مما دفع الشباب المحلي إلى التدفق إلى المنطقة بحثاً عن الكنوز.

ومع ذلك، سرعان ما تصاعد التوتر عندما حاول آخرون منعهم من البحث، مدعين أن تلك الأراضي التي ينقبون فيها عن الكنوز القديمة ملكاً لهم وحصرياً لهم فقط.

وقد أدى هذا النزاع إلى نشر قوات عسكرية من اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي إلى منطقة حلية في محاولة لتهدئة الوضع.

وأوضحت قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد ردفان، أن انتشار قواتها في منطقة حلية جاء كإجراء أمني لفض توترات كادت أن تحدث بين مواطنين مسلحين أثناء التنقيب عن أشياء أثرية قديمة في قرية الشريص القريبة من حلية.

وأشارت إلى أن هناك قوانين وقيادة عسكرية مختصة ستتعامل مع أي اكتشافات أثرية، سواء في ردفان أو في مناطق أخرى، بما يضمن عدم حدوث اقتتال بين المواطنين، على حد قولها.

وتسلط هذه الحادثة الضوء على اليأس الذي يشعر به العديد من الشباب في المنطقة، حيث دفعهم الفقر وانعدام فرص العمل إلى التمسك بأي أمل، حتى لو كان ذلك يعني البحث عن كنوز أسطورية ليست حقيقية.