الأخبار المحلية مقاطع فيديو

بالفيديو: قبائل الصبيحة تتصدى لهجوم قوات الانتقالي وتستولي على آليات عسكرية في لحج

الجديد برس:

تمكن مسلحون من قبائل الصبيحة، السبت، من صد هجوم شنته قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، على منازل المواطنين في منطقة الرجاع التابعة لمديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي ومسلحين من أبناء قبائل الصبيحة في منطقة الرجاع بمديرية طور الباحة.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت عقب شن قوات المجلس الانتقالي حملة عسكرية يقودها “فهد المرفدي” و”ياسر الصوملي” بأوامر من القيادي في الانتقالي نبيل المشوشي.

وأكدت المصادر، أن آليات عسكرية تابعة لقوات الانتقالي اقتحمت منطقة الرجاع لمداهمة بعض المنازل، إلا أن مسلحين قبليين تصدوا للحملة العسكرية، واندلعت بينهم اشتباكات مسلحة أسفرت عن هروب عناصر الانتقالي واغتنام القبليين لمدرعة وطقم عسكري وأسر بعض الجنود.

وأوضحت المصادر، أن قوات الانتقالي شنت الحملة العسكرية للبحث عن أقارب “فتاة بير أحمد” التي تعرضت لاعتداء قبل أيام في عدن، من قبل أفراد اللواء الثالث دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي بقيادة نبيل المشوشي.

وكان نجل شقيقة القيادي في قوات الانتقالي، نبيل المشوشي، ويُدعى “عبد العليم الرضامي المشوشي”، قد قُتل في منطقة بير أحمد خلال اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات الانتقالي ومسلحين من أقارب الفتاة، عقب محاولته اختطاف فتاة قاصر تنتمي إلى قبائل الصبيحة.