الأخبار المحلية منوعات

هل تريد الاستفادة القصوى من الكيوي؟ اتبع نصيحة هذا الطبيب!

الجديد برس:

هل اعتقدت أنك تعرف كل شيء عن تناول الكيوي؟ فقد حان الوقت لإعادة التفكير! فقد كشف الدكتور جوزيف سلهب، المعروف باسم “طبيب المعدة”، عن طريقة غير مألوفة لتناول هذه الفاكهة اللذيذة تُضاعف فوائدها الصحية بشكلٍ مذهل.

يُنصح عادةً بتقشير الكيوي قبل تناوله، لكن الدكتور سلهب يؤكد على أن تناول الكيوي مع قشره يُتيح للجسم الاستفادة من كمية أكبر من الألياف، التي تُعدّ ضرورية لصحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم.

وأوضح الدكتور سلهب أن قشر الكيوي غني بمركبات نباتية مفيدة، مثل البوليفينول و الألياف القابلة للذوبان، التي تُعزّز صحة القلب وتُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تُساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم وتعزيز الشعور بالشبع.

وقال الدكتور جوزيف سلهب، المعروف باسم “طبيب المعدة”: “إذا أكلت ثمرة كيوي مع القشرة، فإنك تحصل على 50٪ أكثر من الألياف وبعض الفيتامينات الإضافية والمغذيات”.

وأوضح في فيديو على “تيك توك”، أنه ينبغي “غسل الكيوي جيدا لإزالة الشعرات الصغيرة”، ويوصي أيضا باستهلاكها عندما تكون “ناعمة” بحيث تكون “أسهل في الأكل”.

واعترافاً بأن البعض قد يجد الأمر “غريباً بعض الشيء”، أوصى سلهب بتقطيع الكيوي إلى أقراص، وأضاف: “الكيوي مفيد لصحة الأمعاء، فهو يحتوي على طن كامل من فيتامين “سي”، ويسمح للبكتيريا الجيدة بالنمو ويساعد على منع الإمساك”.

ولكن اقتراحه المثير للجدل لم يسعد الجميع، بغض النظر عن الفوائد الصحية. وقال أحد المتابعين: “لا أستطيع، القشرة تخيفني”.

وفي الوقت نفسه، لا يستطيع بعض الناس القيام بذلك لأسباب تتعلق بالحساسية.

فيما لاقى اقتراح الدكتور سلهب ترحيباً كبيراً من قبل بعض خبراء التغذية والأشخاص الذين جربوا هذه الطريقة الجديدة لتناول الكيوي، حيث أكدوا على مذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية المُذهلة

ويُقال إن قشرة الكيوي يمكن أن تكون رائعة للمظهر الخارجي، فضلاً عن الصحة الداخلية، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يستخدم في مستحضرات التجميل.

ويُزعم أنه يمكن أن يكون له تأثير مضاد للشيخوخة على بشرتك، ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على توهج صحي.

فوائد فاكهة الكيوي

وتتميز فاكهة الكيوي من الخارج بجلدها البني المغطى بالوبر، أمام من الداخل فهي مليئة باللب الأخطر الغني بالماء، يتوسطه حبيبات سوداء صغيرة تعطيها شكلا فريدا.

وقد كانت فاكهة الكيوي معروفة في السابق باسم عنب الثعلب الصيني، ذلك أن موطنها الأصلي شمالي الصين، قبل أن تجد طريقها إلى مختلف دول العالم.

ووجدت فاكهة الكيوي طريقها إلى نيوزيلندا قبل قرون من الزمن، وأصبحت الآن الفاكهة الوطنية لهذا البلد الأوروبي جنوب غربي المحيط الهادي.

وبينما يفضل البعض إضافة فاكهة الكيوي إلى السلطات وبعض الوجبات الخفيفة، يفضل آخرون شرب عصيرها، في حين يلجأ آخرون إلى طبخها أو شيها على النار في بعض المجتمعات.

ومن أبرز فوائد فاكهة الكيوي أنها تخفف أعراض الربو، كما أنها مضاد مثالي للسرطان، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتتحكم في مرض السكري.

وتحتوي فاكهة الكيوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية، كما تعد مصدرا غنيا بفيتامين C وفيتامين B5 والفولات وفيتامين E.

وتختزن فاكهة الكيوي أيضاً كميات كبيرة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى معادن أخرى بكميات معتدلة.