الأخبار المحلية

قوات صنعاء والمقاومة العراقية توجهان ضربة قوية مشتركة لـ”إسرائيل”

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء الخميس عن تنفيذ عمليتين عسكريتين بالاشتراك مع المقاومة العراقية، استهدفتا هدفاً حيوياً في مدينة حيفا المحتلة وسفينة في البحر الأحمر.

ووفقاً للمتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، فإن العمليتين جاءتا “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأوضح سريع في بيان متلفز أن العملية الأولى كانت مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، حيث تم استهداف هدف حيوي في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة، مؤكداً أن العملية “حققت هدفها بنجاح بفضل الله”.

أما العملية الثانية، فكانت استهدافاً لسفينة “SEAJOY” في البحر الأحمر، حيث أوضح سريع أن استهداف هذه السفينة جاء بسبب اختراق الشركة المالكة لها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وبيّن سريع أن العملية الثانية نُفذت بشكل مشترك بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية، باستخدام زورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وأدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وأنها عازمة على تنفيذ ما وعدت به في بياناتها السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أو التابعة لشركات تتعامل مع الكيان الإسرائيلي”.

وشدد المتحدث باسم قوات صنعاء على أن “عمليات استهداف السفن المذكورة وكذلك المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.