الأخبار المحلية

كشف مصير السفينة “فيربينا” التي استهدفتها قوات صنعاء قبل 25 يوماً

الجديد برس:

أكد المركز المشترك للمعلومات البحرية، التابع للقوة المشتركة التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة، أن سفينة الشحن “فيربينا” التي تعرضت لهجوم من قبل قوات صنعاء في منتصف يونيو الماضي قد تم سحبها من منطقة التهديد في خليج عدن.

ووفقاً لمذكرة أصدرها المركز، فقد تم سحب السفينة التي أصيبت بأضرار كبيرة وترفع علم بالاو إلى ميناء الاتصال التالي، وهي في طريقها إلى وجهتها المقبلة.

وقد أعلنت قوات صنعاء في 13 يونيو استهداف السفينة في البحر العربي بصواريخ باليستية، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة واشتعال النيران فيها. وأكدت قوات صنعاء أن السفينة “فيربينا” كانت تابعة لشركة انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، أكدت القيادة المركزية الأمريكية أن النيران اشتعلت في السفينة ولم يتمكن الطاقم من احتوائها، مما أدى إلى دخول المياه إلى السفينة. وقد تم إجلاء طاقم السفينة بنجاح، ولكن أحد أفراد الطاقم أصيب بجروح نتيجة الهجوم.

وتجدر الإشارة إلى أن السفينة “فيربينا” كانت معرضة لخطر الغرق بعد استهداف السفينة “توتور” في نفس اليوم. وقد أكدت قوات صنعاء التزامها بقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وحذرت الشركات الأخرى من انتهاك هذا القرار لتجنب التعرض لهجمات مماثلة.