الأخبار المحلية

صفعة جديدة للتحالف.. عودة قيادي عسكري بارز إلى صنعاء

الجديد برس:

أعلنت سلطات صنعاء، عن عودة قيادي عسكري بارز في وزارة الدفاع التابعة للحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي إلى العاصمة صنعاء.

ووفقاً لوسائل إعلام رسمية تابعة لحكومة صنعاء، فقد استقبلت العاصمة القيادي صلاح محمد المقدشي، والذي ظهر في صور إلى جانب عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي.

ويأتي انضمام المقدشي إلى صفوف صنعاء بعد إعلانه الانشقاق عن صفوف الفصائل الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، برفقة عدد من المسلحين الآخرين.

وقد أكد المقدشي في تصريحاته على الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها قيادة صنعاء “الثورية والسياسية والعسكرية” في تعزيز وحدة الصف وتأمين عودة المخدوعين إلى حضن الوطن.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها صنعاء عودة قيادات وعناصر عسكرية من التحالف. فقد سبق وأن استقبلت العاصمة صنعاء آلاف القادة العسكريين والأفراد خلال السنوات الماضية، والذين عبروا عن ندمهم على القتال في صفوف التحالف، ودعوا زملاءهم إلى ترك التحالف والانضمام إلى صفوف قوات صنعاء.

وقد أثارت هذه العودة قلقاً في صفوف التحالف السعودي الإماراتي، حيث تعتبر خسارة القيادات والعناصر العسكرية ضربة قوية لقواتهم. وقد أكدت صنعاء على ترحيبها بعودة جميع المخدوعين، وتعهدت بتأمين عودتهم وضمان سلامتهم.