الأخبار المحلية

عدن تشهد اليوم مظاهرة “مليونية عشال” للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم الجعدني

الجديد برس:

أكدت اللجنة المنظمة لمظاهرة “مليونية عشال” أن المظاهرة ستقام في موعدها المحدد اليوم الثلاثاء في مدينة عدن، نافية بذلك أي شائعات عن تأجيلها.

وتأتي هذه المظاهرة للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني الذي تم اختطافه من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي في منتصف يونيو الماضي بمدينة عدن.

ونقل موقع “الجنوب اليمني” عن الشيخ الخضر جبران الجعدني، أحد أعضاء اللجنة المنظمة، تأكيده على أن المظاهرة ستقام في موعدها المحدد في خور مكسر بساحة العروض بمدينة عدن في الساعة الثالثة عصراً.

وشدد الجعدني على أن الموعد قد تم الاتفاق عليه من قبل جميع مشايخ وأعيان قبيلة الجعادنة، وأنه لا تراجع عن إقامتها.

وكانت اللجنة المنظمة قد دعت جميع أبناء المحافظات الجنوبية للتوافد إلى عدن والمشاركة في المظاهرة للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، وضمان تقديم المتورطين في اختطافه إلى العدالة.

وقد جاءت هذه الدعوة في أعقاب تشكيل الحكومة الموالية للتحالف لجنة برئاسة وزير الدفاع محسن الداعري لمحاولة امتصاص غضب قبائل الجعادنة في أبين.

وقد أصدرت الحكومة قائمة بأسماء 4 متهمين باختطاف عشال، كما أقرت إيقاف قائد قوات مكافحة الإرهاب في عدن عن العمل وإحالته للتحقيق.

وعلى الرغم من هذه الخطوات، لا يزال أبناء قبيلة الجعادنة مصرين على المضي قدماً في مظاهرتهم للمطالبة بالعدالة والكشف عن مصير المقدم عشال.