الأخبار الاقتصادية المحلية

“إندبندنت”: هجمات الحوثيين تؤدي إلى تراجع مبيعات مجموعة تجارية بريطانية كبرى

الجديد برس:

أعلنت مجموعة تجارية بريطانية كبيرة هذا الشهر عن انخفاض في مبيعاتها بسبب تأثير العمليات العسكرية التي تنفذها قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا.

وأفادت صحيفة “إندبندنت” البريطانية في تقرير لها، أن مجموعة “بيبكو” التجارية، التي تضم عدة شركات، كشفت عن انخفاض في المبيعات خلال الربع الأخير، ويعزى ذلك جزئياً إلى تأخر وصول مخزون الصيف إلى متاجرها بسبب تعطل الشحن في البحر الأحمر.

وأوضح التقرير أن مجموعة التجزئة، التي تدير أيضاً علامات تجارية في جميع أنحاء أوروبا منها “بيبكو” و”ديلز”، كانت من بين شركات التجزئة التي تأثرت بالتقلبات في المنطقة. وقد اضطرت العديد من شركات الشحن إلى إعادة توجيه البضائع حول سفح أفريقيا في أعقاب هجمات قوات صنعاء.

وذكر التقرير أن الوضع في البحر الأحمر ساهم في تأخر وصول مخزون الصيف إلى أرفف المتاجر في الربع المنتهي في 30 يونيو. ورداً على ذلك، تعمل المجموعة على التخفيف من تأثير البحر الأحمر من خلال شحن المنتجات في وقت مبكر وتوجيه المخزون عبر طرق شحن مختلفة.

ووفقاً للتقرير، أعلنت مجموعة “بيبكو” أن مبيعاتها انخفضت بنسبة 4.3% خلال الربع الأخير. وأوضحت الشركة أن الانخفاض الأكبر في المبيعات كان في متاجرها الـ800 في بريطانيا، حيث سجلت انخفاضاً بنسبة 6.9% في المبيعات.

ونقل التقرير عن آندي بوند، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيبكو”، قوله إن إيرادات المجموعة المماثلة في الربع الثالث كانت أقل من التوقعات بسبب عوامل كلية، مثل انقطاع سلسلة التوريد المستمر وقضايا خاصة بالشركة.