الأخبار المحلية عربي ودولي

السلطات العُمانية تعلن تفاصيل ضحايا الهجوم المسلح في مسقط

الجديد برس:

أعلنت السلطات العُمانية انتهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار في منطقة الوادي الكبير بالعاصمة مسقط، مُشيرة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 6 أشخاص، بينهم أحد رجال الشرطة، إضافة إلى 3 من المهاجمين، بحسب بيان لشرطة عُمان السلطانية.

وأضافت الشرطة في بيان، الثلاثاء، أن هناك 28 مصاباً جراء الهجوم، منهم 4 من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، وأنه جرى نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج.

وقالت الشرطة: “تتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة”، فيما قدمت تعازيها إلى أسر المتوفين، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، كتب وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، في حسابه عبر منصة إكس: “أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسر جميع الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم الوحشي الذي وقع الليلة الماضية، بما في ذلك ضابط شجاع من شرطة عمان السلطانية، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

واستهدف إطلاق النار أبناء الجالية الباكستانية، الذين كانوا يقيمون مجلس عزاء للإمام الحسين في ذكرى عاشوراء، في حسينية بمحيط مسجد الإمام علي.

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، الثلاثاء، بأنه “اُستشهد أربعة باكستانيين نتيجة إطلاق النار عليهم” في ما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي الغادر على مسجد علي بن أبي طالب في منطقة الوادي الكبير في مسقط بسلطنة عُمان”.

ولفتت الوزارة إلى أن نحو “ثلاثين باكستانياً آخرين يخضعون للعلاج في المستشفيات”، معربة عن سرورها لتمكن السلطات العُمانية من “تحييد المهاجمين”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم الإرهابي يُعد الأول من نوعه في تاريخ سلطنة عُمان.