الأخبار المحلية مقاطع فيديو

“أوقع قتلى وجرحى”.. قوات صنعاء تعلن رسمياً عن عملية نوعية وسط “تل أبيب” ومشاهد للحظة الانفجار الضخم الذي هز المدينة (فيديوهات)

الجديد برس:

أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، عن بيان عسكري هام مرتقب يكشف تفاصيل عملية عسكرية نوعية استهدفت قلب مدينة “تل أبيب” في فلسطين المحتلة.

وقال العميد سريع في بيان مقتضب على منصة “إكس”، إن “العملية النوعية التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها استهدفت “تل أبيب” في فلسطين المحتلة”.

وقد أكدت وسائل إعلام إسرائيلية هذا التطور الدراماتيكي، حيث أفادت بأن طائرة مسيرة اخترقت الأجواء الإسرائيلية من جهة البحر وسقطت في شارع “شالوم عليكم” بوسط مدينة تل أبيب، مما تسبب في وقوع أضرار كبيرة نتيجة اصطدامها بأحد المباني.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء الانفجار، في حين ذكر الإسعاف الإسرائيلي إصابة 8 أشخاص على الأقل. وقد تسبب الانفجار الضخم في حالة من الهلع بين المستوطنين، حيث وصلت أصداؤه إلى الضفة الغربية.

وكشفت منصات إعلامية إسرائيلية، نقلاً عن مصادر أمنية، أن طائرة مسيرة كبيرة اقتربت من تل أبيب على ارتفاع منخفض من جهة البحر، مما أثار التساؤلات حول كيفية اختراقها لأنظمة الدفاع الإسرائيلية.

وانتشرت مشاهد مصورة توضح لحظات الانفجار، بما في ذلك صوت محرك الطائرة المسيرة قبل اصطدامها بالمبنى.

ووقع هذا الانفجار في أحد أضخم شوارع تل أبيب، في منطقة أمنية تعج بالأبراج والسفارات والدفاعات الجوية الإضافية، بما في ذلك السفارة الأمريكية القريبة عن المكان.

وقد أثار هذا التطور حالة من القلق في “إسرائيل”، حيث أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على التحقق من طبيعة الانفجار وما إذا كان ناتجاً عن “هدف جوي”.

وتشير هذه التطورات إلى تصعيد خطير، حيث تواصل قوات صنعاء استهداف المواقع الإسرائيلية الحساسة، مما يسلط الضوء على قدراتها العسكرية المتطورة. ومن المتوقع أن يكشف البيان المرتقب من قوات صنعاء المزيد من التفاصيل حول هذه العملية النوعية.