الأخبار المحلية

“مطار الرياض ومستقبل 2030 على المحك”.. الحوثي يحذر من عواقب وخيمة على السعودية

الجديد برس:

جدد قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، تحذيره للسعودية من العواقب الوخيمة لقراراتها الأخيرة بنقل البنوك من صنعاء وإغلاق مطار صنعاء الدولي.

وفي خطابه الأسبوعي، أشار الحوثي إلى أن الأمريكي يسعى في هذه المرحلة لتوريط عملائه في المعركة بدلاً عنه أو إلى جانبه، مؤكداً أن الشعب اليمني قد وجه خلال خروجه المليوني العظيم يوم الجمعة الماضي تحذيراً قوياً للنظام السعودي الذي وصفه بـ”قارون العصر، وقرن الشيطان”.

وأضاف الحوثي: “على النظام السعودي أن يفهم ويدرك أن أصوات الملايين يوم الجمعة الماضي قد وصل صداها إلى القارات السبع وتحمل تحذيراً جاداً”.

وحذر الحوثي السعودية من الإصرار على خطواتها العدوانية ضد الشعب اليمني، مشيراً إلى أن أي تصعيد ضد اليمن سيكون له عواقب وخيمة.

ولوح الحوثي باستهداف الاقتصاد السعودي، قائلاً: “إذا كان السعودي مستعداً أن يضحي بمستقبله وأن يخسر خططه الاقتصادية من أجل الإسرائيلي والأمريكي فلن تكون هناك جدوى لخطة 2030 ولا لخطط تطوير مطار الرياض ليكون من أكبر المطارات في العالم”.

وأضاف: “إذا كان السعودي يرى أن خدمته لإسرائيل وطاعته لأمريكا تستحق منه كل تلك التضحية والخسائر فنحن في الموقف الأفضل والأقوى والأعظم”.

وتابع قائد أنصار الله: “نحن ننصح ونحذر السعودي من عواقب خطيرة وخسارة بكل ما تعنيه الكلمة إذا استمر في مسار البغي والعدوان”.

وقد وجه الحوثي تحذيرات متوالية للسعودية خلال الأيام الأسابيع الماضية، على خلفية قرارات مركزي عدن بنقل البنوك من صنعاء، وإغلاق مطار صنعاء الدولي، معتبراً أن هذه الخطوات التصعيدية تأتي بأوامر أمريكية للضغط على حكومة صنعاء لوقف عملياتها المساندة لغزة.

وقد سلط هذا الخطاب الأخير الضوء على التوتر المتصاعد الذي بلغ ذروته بين صنعاء والرياض، حيث أكد الحوثي على أن النظام السعودي إذا لم يتراجع عن تصعيده في المجال الاقتصادي ضد صنعاء سيقابل برد قوي وحاسم.