الأخبار المحلية مقاطع فيديو

“إسرائيل” تهاجم الحديدة بـ 25 طائرة حربية وتسبب دماراً في المنشآت النفطية (فيديو)

الجديد برس:

أفادت وزارة الصحة التابعة لحكومة صنعاء اليوم السبت، بسقوط شهداء وجرحى، في إثر غاراتٍ إسرائيلية معادية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي اليمن.

وأكدت الوزارة إصابة 80 شخصاً بجريمة استهداف العدو الإسرائيلي لخزانات النفط ومحطة الكهرباء في مدينة الحديدة.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله عن مصادر رسمية أخرى، تأكيدها أن الغارات الإسرائيلية استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء.

وحسب المصادر، فإن الغارات استهدفت مخازن المشتقات النفطية في ميناء الحديدة ومحطة رأس الكثيب ومخازن المؤسسة الاقتصادية بمحافظة الحديدة.

وأكدت المصادر أن النيران ما تزال تشتعل في خزانات المشتقات النفطية نتيجة الغارات التي نتج عنها سقوط ضحايا وإصابة عدد من المواطنين بحروق شديدة.

وكانت المصادر نفسها قد أفادت في وقت سابق من اليوم السبت، بأن سلسلة غارات إسرائيلية طالت مناطق متفرقة من مدينة الحديدة أحدها ميناء الحديدة، حيث استهدف الطيران الإسرائيلي خزانات النفط في الميناء ومقراً للشرطة العسكرية في الحديدة.

“إسرائيل” تتبنى الهجوم

من جهته، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة أهداف في اليمن، لافتاً إلى أن الغارات عليه رد على مئات الهجمات اليمنية ضد “إسرائيل”، طوال الأشهر الماضية.

وأكد أن “لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية، وإذا طرأ أي تغيير فسنعلنه”.

ونقل الإعلام الإسرائيلي، عن مصادر أمريكية رسمية، أن 25 طائرة حربية، من نوع “أف 35″، هاجمت، على دفعات، عدة أهداف في اليمن.

بدورها، ذكرت منصة إعلامية إسرائيلية أن الإيطاليين ساعدوا “إسرائيل”، عبر طائرة تزويد بالوقود، في أجواء اليمن.