الأخبار الاقتصادية المحلية

الشائعات كاذبة: المواد الغذائية متوفرة والأسعار مستقرة في صنعاء

الجديد برس:

طمأنت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء المواطنين باستقرار الوضع التمويني والسعري لمختلف أنواع السلع، وأكدت أن المواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية بكميات كبيرة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن اللجان الميدانية التابعة لها ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات تواصل النزول الميداني اليومي إلى الأسواق لمراقبة الأوضاع التموينية والسعرية، وضبط أي مخالفات.

وأشار البيان إلى تعاون وتجاوب جميع المحلات التجارية مع التعاميم الصادرة عن الوزارة، مشدداً على أهمية التزام جميع المحلات بإشهار أسعار جميع السلع الغذائية الأساسية أمام المستهلك.

ولفت البيان إلى أن الوزارة على تنسيق مستمر مع كبار المنتجين والمستوردين، وأن عملية تدفق السلع الغذائية إلى الأسواق تسير بصورة طبيعية ومنتظمة.

وحذر البيان من الانجرار وراء الشائعات بشأن الارتفاعات السعرية جراء العدوان الإسرائيلي، مؤكداً عدم تساهل الوزارة مع أي مخالفات سعرية أو محاولة للاحتكار وأنها ستقوم بردع كل من يثبت تورطه في ذلك.

ودعت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء في بيانها المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة سعرية أو تموينية على الرقم المجاني للشكاوى التابع لها وهو (174).

يأتي ذلك بالتزامن مع تطمين شركتي النفط والغاز في صنعاء، عبر ناطقيهما الرسميين، المواطنين بأن الوضع التمويني للمحروقات ولمادة الغاز المنزلي مستقر، وأنه لا يجود مبرر للضغط على محطات التموين، حيث أكدتا أن لديهما كميات كبيرة تغطي احتياجات السوق المحلية، وأنه سبق وأن قامتا باتخاذ الإجراءات والاحتياطات لأي طارئ.