الأخبار المحلية مقاطع فيديو

عملية تاريخية لقوات صنعاء.. سلاح يمني جديد يُرعب الإسرائيليين ويهز قلب “تل أبيب” (فيديو)

الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، مشاهد لطائرة “يافا” المسيّرة التي استهدفت مدينة “تل أبيب” المحتلة قبل أيام، رداً على جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وتضمن المقطع المصور الذي نشره الإعلام الحربي مشاهد عن افتتاح معرض خاص بطائرة “يافا” المسيّرة وبعض مواصفاتها، وعملية إطلاق الطائرة التي قصفت هدفاً مهماً للاحتلال الإسرائيلي في مدينة “تل أبيب”.

ووفقاً لما نشره الإعلام الحربي، فإن طائرة “يافا” تتميز بأنها بعيدة المدى، ومتعددة المهام وتحمل رأساً حربياً شديد الانفجار، ولديها أنظمة تخفٍّ عن الرادارات والدفاعات الجوية، وقد رسم على رأسها الحربي خارطة وعلم فلسطين.

وبيّنت المشاهد المنشورة أن “يافا” هي طائرة بعيدة المدى متعددة المهام، تحمل رأساً حربياً شديد الانفجار، ولديها أنظمة تخفي عن الرادارات والدفاعات الجوية.

كما تم الكشف عن أن الطائرة صُنعت في اليمن، وأُزيح عنها الستار في عملية “يافا” الأخيرة، عندما استهدفت منطقة يافا المحتلة، محققةً إصابة مباشرة.

واستهدفت قوات صنعاء مدينة “تل أبيب” للمرة الأولى بمسيّرة “يافا”، فجر الجمعة الماضي، وأدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة عشرة آخرين، بالإضافة إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة.

ووقع الانفجار في أحد أضخم شوارع “تل أبيب” وفي منطقة أمنية تعج بالأبراج والسفارات والدفاعات الجوية الإضافية، لا سيما القنصلية الأمريكية التي تبعد عشرات الأمتار عن مكان الانفجار.

ويومها كشف المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ العملية بطائرة مسيّرة جديدة اسمها “يافا”، قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للاحتلال الإسرائيلي، وحققت أهدافها بنجاح.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة، مؤكدةً أنها ستكون هدفاً أساسياً لأسلحتها، ومشددةً على أنها ستقوم “بالتركيز على استهداف جبهة العدو الإسرائيلي الداخلية والوصول إلى العمق”.

وقد وثق نشطاء وإعلاميون إسرائيليون لحظة انفجار الطائرة المسيرة في مبنى بمدينة “تل أبيب”، حيث أظهرت المقاطع وصول الطائرة من جهة البحر المتوسط.