الأخبار المحلية

صنعاء توسع شبكة رحلات مطارها الدولي لتشمل أربع وجهات جديدة بعد القاهرة والهند

الجديد برس:

أعلن وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب الدرة، عن ترتيبات لفتح أربع وجهات جديدة لرحلات مطار صنعاء بالإضافة إلى الأردن ومصر والهند.

ونقل موقع “26 سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع في حكومة صنعاء عن الدرة قوله إنه يتم حالياً الترتيب لفتح وجهات جديدة كمرحلة أولى، والبدء بمسقط وجدة وأديس أبابا وإسطنبول.

وجاء هذا الإعلان بعد أن أعلنت إدارة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء عن افتتاح رحلات من مطار صنعاء الدولي إلى مصر والهند، بواقع رحلة يومياً إلى القاهرة ورحلتين أسبوعياً إلى الهند. وأشار بيان صادر عن الشركة إلى أن هذه الرحلات تأتي تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض مؤخراً.

ودعا البيان المواطنين الراغبين في السفر إلى القاهرة والهند إلى التوجه لمكاتب اليمنية ووكالات السفر في صنعاء للحجز، مؤكداً أن الرحلات إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء ستبدأ من مساء الأحد.

ويأتي هذا التطور بعد أن أعلنت حكومة صنعاء الأسبوع الماضي عن التوصل إلى اتفاق مع السعودية يشمل إلغاء قرارات البنك المركزي في عدن بخصوص نقل البنوك التجارية من صنعاء، وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي برحلات ووجهات جديدة.

وجاء الاتفاق بعد تهديدات وجهها قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، للسعودية، حيث توعد باستهداف البنوك والمطارات السعودية إذا لم يتم إلغاء قرارات البنك المركزي في عدن وإعادة فتح مطار صنعاء.

وقد أكدت وكالة “بلومبرغ” أن السعودية خشيت من عودة الحرب مع قوات صنعاء وهددت بقطع الدعم الاقتصادي عن الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف إذا لم تتراجع عن قرارات البنك المركزي في عدن.