الأخبار المحلية غير مصنف

تظاهرات مساندة لفلسطين في إيرلندا ترفع لافتات مؤيدة للحوثيين وتصفهم بالأبطال (شاهد)

الجديد برس:

شهدت إحدى مدن جمهورية إيرلندا الواقعة شمال غربي أوروبا تظاهرات غاضبة مساندة لفلسطين، ظهر فيها الحوثيون وسط لافتات مؤيدة لموقفهم المساند لغزة، مما يدل على تزايد حضور حركة أنصار الله على الساحة الدولية، خاصة بعد نجاح عملياتها البحرية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، وآخرها وصول طيرانها المسير إلى وسط “تل أبيب”.

وحملت اللافتات التي رفعت إلى جانب علم فلسطين عبارات مؤيدة للحوثيين، واصفة إياهم بالأبطال. وأظهرت الصور التي تم تداولها تعبيراً عن التضامن مع القضية الفلسطينية وتأييداً للعمليات البحرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، إحدى اللافتات مكتوب عليها عبارة “الحوثيون أبطال”.

وليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها الحوثيون على الساحة الدولية، فقد تزايدت شعبية حركة أنصار الله وقائدها عبد الملك الحوثي عالمياً مع تصاعد عمليات قوات صنعاء ضد سفن “إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا، بالإضافة إلى نجاح العمليات الأخيرة في العمق الإسرائيلي.

وفي يناير من هذا العام، انتشرت صور قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي معلقة في أماكن شهيرة ومعالم تاريخية في مدينة إسطنبول التركية، مما يدل على الشعبية المتزايدة لموقفه المناصر لغزة.

كما ظهر المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في شوارع إسبانيا إلى جانب الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، مما يعكس التأييد الشعبي العالمي المتزايد لحركة أنصار الله.

وقد اكتسب عبد الملك الحوثي شعبية كبيرة نتيجة لموقفه المناصر لفلسطين، والذي أعلنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة. ووصل الاهتمام والتأييد الشعبي العالمي بموقف حكومة صنعاء وعمليات قواتها ضد السفن الإسرائيلية إلى درجة اعتبار مسؤولي حركة أنصار الله أيقونات للبطولة والانتصار للمظلومين.