الأخبار المحلية تقارير

صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يسعون لخنق “إسرائيل” بحلقة نيران واسعة

الجديد برس:

قالت صحيفة “ماكورريشون” الإسرائيلية، إن الحوثيين يخططون لخنق “إسرائيل” بحلقة نيران واسعة من خلال تصعيد الحصار البحري إلى البحر المتوسط والتنسيق مع قوى “محور المقاومة” لمهاجمة “إسرائيل”.

وجاء هذا التحليل في تقرير نشرته الصحيفة الإسرائيلية بعد إعلان قوات صنعاء عن بدء المرحلة الخامسة من التصعيد ضد “إسرائيل”.

وطرح التقرير تساؤلات حول ما يخطط له الحوثيون بعد وصول طائراتهم المسيرة إلى قلب مدينة “تل أبيب”، وتساءل عن الإجراءات التي يمكن اتخاذها ضدهم حتى دون الذهاب إلى شواطئ اليمن.

وأشار التقرير إلى إعلان زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، عن دخول الصراع بين قوات صنعاء و”إسرائيل” مرحلته الخامسة، مما يثير التساؤلات حول شكل هذه المرحلة والمراحل السادسة والسابعة القادمة.

وأوضح التقرير أن هناك اتجاهين واضحين في استراتيجية الحوثيين. أولاً، تعزيز الارتباط والتنسيق والتعاون بين قوات صنعاء وجماعات محور المقاومة في الشرق الأوسط، بهدف التآزر بين القدرات وخلق حلقة نار حول “إسرائيل”. وثانياً، توسيع الحصار البحري من البحر الأحمر إلى البحر الأبيض المتوسط وتغطية المنطقة بالكامل بالنيران والصواريخ.

ويرى التقرير أن الحوثيين يسعون إلى خنق “إسرائيل” وإغراقها بحلقة من النار، وهي مهمة صعبة ولكن الحوثيين ليسوا وحدهم.

وقد أشار التقرير إلى أن اتجاه التنسيق بين قوات صنعاء ومحور المقاومة كان واضحاً في الأسابيع الأخيرة، حيث أعلن عبد الملك الحوثي في الـ 13 من يونيو عن التعاون مع الجماعات العراقية لشن هجمات مشتركة ضد “إسرائيل” من مرتفعات الجولان السورية.

كما أشار التقرير إلى أن رغبة التعاون تأتي من الجانبين، حيث أجرى زعيم كتائب حزب الله العراقية اتصالاً بصنعاء قبل أسابيع من خطاب الحوثي، معرباً عن رغبته في إنشاء تنسيق بين القوات في العراق واليمن.