الأخبار المحلية

قبيلة المشامرة تكشف تفاصيل وأسباب اختطاف المسؤول المالي لمحور تعز في لحج

الجديد برس:

اختطف مسلحون قبليون مسؤولاً عسكرياً تابعاً لقوات حزب الإصلاح في محافظة تعز. وقد وقعت هذه الحادثة أثناء مرور العقيد فؤاد شمسان الجلال، المسؤول المالي بمحور تعز العسكري، في محافظة لحج جنوب اليمن يوم الأحد الماضي.

ووفقاً لمصادر إعلامية موثوقة، اعترض مسلحون من قبيلة “المشامرة” في مديرية الوازعية بمحافظة تعز طريق العقيد شمسان الجلال أثناء مروره في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، واختطفوه مع سيارته واقتادوه إلى وجهة غير معلومة.

وأفادت المصادر أن المسلحين القبليين يطالبون بالإفراج عن أفراد من قبيلة المشامرة المحتجزين حالياً في محور تعز العسكري، كشرط لإطلاق سراح العقيد فؤاد الجلال.

في هذا السياق، أصدرت قبيلة المشامرة بياناً مساء الثلاثاء، أوضحت فيه أنها احتجزت المسؤول المالي لمحور تعز كوسيلة ضغط على محور تعز لمقايضته بإطلاق سراح اثنين من أبنائها المحتجزين لدى اللواء 35 مدرع.

وأشار البيان إلى أن قضية المحتجزين تم متابعتها عبر القضاء والنيابة دون جدوى، وأن قيادة اللواء 35 مدرع طلبت مبلغاً كبيراً للإفراج عنهما دون أي مسوغ قانوني.

وذكر البيان: “احتجزنا المدير المالي والإداري للمحور العقيد فؤاد شمسان خارج إطار سيطرة الحملة الأمنية لمديريات الصبيحة كورقة ضغط من أجل الحصول على طريقة نستطيع عبرها أن نطلق سراح المحتجزين لدى اللواء 35 مدرع”.

وطالبت القبيلة قيادة محور تعز بالضغط على اللواء 35 مدرع للبدء في عملية تبادل بين الطرفين.

يُذكر أن العقيد فؤاد شمسان الجلال هو أحد أبرز ضباط محور تعز التابع لحزب الإصلاح، وقد شغل سابقاً منصب مسؤول شؤون الأفراد في شعبة التجنيد قبل أن يُعيّن مسؤولاً مالياً وإدارياً للمحور.