الأخبار المحلية عربي ودولي

استشهاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على طهران.. وحماس تنعي قائدها في بيان رسمي

الجديد برس:

أعلن الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم الأربعاء عن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، وأحد أفراد فريق حمايته في طهران.

وقد أصدرت حركة “حماس” بياناً قبل قليل تؤكد فيه نبأ استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، ووفقاً للبيان الصادر عن حركة حماس، فقد استشهد هنية، في غارة جوية إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وجاء في بيان صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”:

بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون)

تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم:

الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران. بعد مشاركته  في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني  الجديد.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وإنه لجهاد، نصر أو استشهاد.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس.

وقد كان إسماعيل هنية شخصية محورية في حركة حماس، حيث شغل منصب رئيس المكتب السياسي للحركة منذ عام 2017. وقد عرف عنه بمواقفه الحاسمة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأثار نبأ استشهاد هنية صدمة في الأوساط الفلسطينية والعربية والإسلامية، حيث كان هنية يتمتع بشعبية واسعة واحترام كبير لدوره القيادي في حركة حماس. وقد نعت فصائل وشخصيات فلسطينية بارزة قبل قليل إسماعيل هنية، مؤكدة على أن استشهاده يمثل خسارة كبيرة للقضية الفلسطينية.