عربي ودولي

“أكسيوس” عن مسؤولين أمريكيين: اغتيال هنية سيصعب تجنب الحرب الإقليمية

الجديد برس:

نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي، عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن “إسرائيل” تقف وراء عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال الموقع إنه بينما رفض مكتب رئيس حكومة الاحتلال ووزارة الدفاع التعليق، ونفي وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، علم الولايات المتحدة بعملية الاغتيال قبل وقوعها أو التورط فيها، فإن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين يقرون بأن “إسرائيل” كانت وراء عملية الاغتيال.

وأفاد الموقع بأن مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يشعرون بالقلق من أن الاغتيال “قد يجعل من الصعب للغاية تجنب الحرب الإقليمية”.

وبحسب “أكسيوس”، فإن مسؤولاً أمريكياً قال إن اغتيال هنية “خلق وضعاً أكثر خطورة، مع إمكانية أكبر للتصعيد”، مضيفاً أنه “حائر” من اغتيال “إسرائيل” لهنية في طهران، وكذلك من التوقيت.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية نتيجة اغتيال صهيوني استهدفه في العاصمة طهران، فجر يوم الأربعاء.

ولاحقاً، نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس “إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى في استهداف صهيوني غادر طال مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.