الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

مقاطع فيديو توثق انفجارات عنيفة في مستوطنة إسرائيلية بعد هجوم صاروخي من حزب الله

الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الخميس، بدوي انفجارات عنيفة في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة، وإطلاق صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات الشمالية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد توثق دوي الانفجارات في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة، ناتجة عن سقوط عشرات الصواريخ أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

من جهته، أصدر “حزب الله” بياناً حول هذه العملية، قال فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي على بلدة شمع واستشهاد عدد من المدنيين فيها، قام مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ‌‌‏يوم الخميس، بإطلاق عشرات من صواريخ الكاتيوشا على مستوطنة متسوفا”.‏

كما أعلن حزب الله إطلاق صواريخ مضادة ‏للطائرات على طائرات الاحتلال الحربية داخل الأجواء اللبنانية في الجنوب مما أجبرها على ‏التراجع والانسحاب الى خلف الحدود‏ اللبنانية مع فلسطين.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد أكد أمس الخميس، أنه يجب على “إسرائيل” ومن خلفها “انتظار ردنا الآتي” على اغتيال القيادي فؤاد شكر، مشدداً على أن “لا نقاش في هذا ولا جدل”.

في حين أوضح نصر الله قائلاً: “منذ صباح الغد سنعود إلى العمل بشكل طبيعي ضمن جبهة إسناد غزة وهذا لا علاقة له بالرد على اغتيال السيد فؤاد”.