الأخبار الاقتصادية المحلية

إغلاق شامل لشركات الصرافة في حوطة شبام حضرموت بسبب تصاعد الاعتداءات المسلحة

الجديد برس:

أعلنت جمعية صرافي حضرموت عن إغلاق شامل لجميع فروع شركات الصرافة في منطقة حوطة أحمد بن زين بمديرية شبام في وادي حضرموت، اعتباراً من اليوم الأحد، بسبب تصاعد الاعتداءات المسلحة المتكررة على شركات ومحال الصرافة في المنطقة.

وفي بيان أصدرته الجمعية، أوضحت أن هذا الإجراء يأتي في ظل استمرار الاعتداءات وعدم توفر الأمن الكافي لحماية المنشآت المصرفية، حيث كان آخر هذه الاعتداءات على شركة البسيري للصرافة الأسبوع الماضي، وقد أُغلقت الشركة بقوة السلاح من قبل مجاميع مسلحة.

وأضاف البيان أن الجهات الأمنية في مديرية شبام ومحافظة حضرموت قد تجاهلت استمرار الانفلات الأمني، حيث لا تزال شركة البسيري مغلقة من قبل المجاميع المسلحة ولم يتم تأمين المنطقة أو اتخاذ إجراءات قانونية ضد المعتدين.

وأكدت الجمعية أن الإغلاق الذي شمل كافة منشآت وشركات الصرافة في منطقة الحوطة بمديرية شبام سيبدأ من اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، وسيستمر حتى يتم تأمين المنطقة وضمان بيئة عمل آمنة تسمح باستئناف الأعمال.

وطلبت الجمعية من الجهات الأمنية والسلطات المحلية توفير الضمانات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات المسلحة على المنشآت والشركات المصرفية الوطنية.