الأخبار المحلية

على خلفية “مليونية عشال”.. منع قائد الحزام الأمني بزنجبار من دخول عدن وسط تصاعد التوترات بين قوات الانتقالي والمرقشي

الجديد برس:

منعت قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، الأحد، قائد الحزام الأمني في مديرية زنجبار، عاصمة محافظة أبين، عبد سند المرقشي، من دخول مدينة عدن جنوبي اليمن.

ووفقاً لمصادر أمنية، فإن قوات المجلس الانتقالي في نقطة العلم مدخل محافظة عدن الشرقي، منعت عبد سند المرقشي ومرافقيه من دخول المدينة، وجاء هذا المنع على خلفية دعم المرقشي لمليونية عشال، ووقوفه ضد محاولات قوات الانتقالي التي قدمت من عدن إلى نقطة دوفس بأبين لمنع المتظاهرين من التوجه إلى مدينة عدن يوم السبت.

ورداً على هذا المنع، أضافت المصادر أن المرقشي عاد إلى مديرية زنجبار لتعزيز قواته في نقطة دوفس الفاصلة بين عدن وأبين، حيث اتخذ تدابير لمنع أي قوات تابعة للانتقالي من الدخول إلى أبين أو المرور عبرها.

وكشفت المصادر عن تصاعد التوتر والانقسام بين قوات الانتقالي في عدن وأبين، مع انتشار قوات الحزام الأمني في نقطة دوفس، مما يشير إلى احتمال حدوث مواجهة بين الطرفين.

وقد شهدت عدن يوم السبت تظاهرة حاشدة تطالب بالكشف عن مصير علي عبدالله عشال الجعدني، والمختطفين الآخرين، ولكن قوات الانتقالي قامت بقمع التظاهرة بعنف وإطلاق النار على المتظاهرين، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين، بالإضافة إلى شن حملة اعتقالات واسعة.