الأخبار المحلية

صنعاء تحذر شركات الطيران ووكالات السفر من هذا الأمر: مهلة أسبوعين فقط.. أو الإغلاق!

الجديد برس:

دعت هيئة الطيران المدني والأرصاد بصنعاء جميع الوكالات ومكاتب السفر العاملة في اليمن إلى الإسراع في تقديم طلبات ترخيص أو تجديد تراخيصها للعام 2024، واستيفاء كافة الشروط والمعايير المطلوبة لضمان استمرار تقديم خدماتها للمواطنين.

وأكدت الهيئة في تعميم أصدرته إلى وكالات ومكاتب السفر على ضرورة تجديد التراخيص خلال أسبوعين من تاريخ التعميم، محذرة من أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الوكالات المخالفة، بما في ذلك إغلاق الوكالات التي لا تلتزم، وذلك حفاظاً على حقوق المسافرين، وبما يسهم في تنظيم سوق السفر وضمان تقديم خدمات موثوقة وآمنة لجميع المواطنين.

كما حذرت هيئة الطيران المدني جميع شركات الطيران العاملة في اليمن وأنظمة الحجز الآلي ووكالات السفر المعتمدة من التعامل مع أي وكالات سفر غير مرخصة للعام 2024، مشددة على أن مسؤولية التعامل مع تلك الوكالات تقع على عاتقهم، بما في ذلك تحمل المسؤولية القانونية عن أي مخالفات.

وأوصت الهيئة المواطنين الراغبين في شراء تذاكر السفر بالتأكد من أن الوكالات ومكاتب السفر التي يتعاملون معها مرخصة من قبل الهيئة، حفاظاً على حقوقهم. وأشارت إلى أنها قامت بإصدار قائمة محدثة بأسماء الوكالات والمكاتب المرخصة، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر المواقع الإلكترونية للهيئة.