الأخبار المحلية

وزارة الداخلية في صنعاء تفصح عن ملابسات أحداث “حمة صرار” بمحافظة البيضاء

الجديد برس:

كشف الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية بصنعاء عن تفاصيل المواجهات الأخيرة في منطقة حمة صرار بمديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء، والتي وقعت بين رجال الأمن وعناصر مسلحة وصفت بأنها “جماعات تكفيرية”.

ووفقاً لشرطة محافظة البيضاء، تعرضت النقطة الأمنية في حمة صرار لهجوم من قبل شخصين مسلحين ينتميان لتلك الجماعات التكفيرية، ما دفع أحد رجال الأمن للرد على الفور بإطلاق النار، مما أسفر عن مقتل أحد المهاجمين.

وأوضحت أنه على إثر هذه الحادثة، أقدمت مجموعة من العناصر المتبقية من الجماعات المتطرفة، التي تم دحرها من المنطقة منذ أعوام، على مهاجمة أفراد الأمن في النقطة، ونتج عن ذلك مقتل كل من “أكرم محمد الجوفي”، و”عمر عبد الوهاب الطيار”، و”أحمد علي عبدالله عايض أحمد”، وإصابة “هزاع صالح أحمد واصل”.

وفي تصرف همجي وصفته بأنه يتنافى مع القيم الدينية والأعراف القبلية، أكدت شرطة المحافظة أن العناصر التكفيرية أقدمت على إحراق جثث القتلى والتمثيل بها داخل صومعة المسجد المجاور للنقطة الأمنية.

وأشارت شرطة البيضاء إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة وأرسلت حملة أمنية لضبط المتهمين. لكن الحملة تعرضت لإطلاق نار من قبل تلك العناصر، مما أسفر عن إصابة المقدم أحمد ناصر البكري، أحد أركان حرب الأمن المركزي بالمحافظة.

وعلى إثر ذلك، رد رجال الأمن على مصادر النيران، وتمكنوا من إخراج الجثث، ومحاصرة المكان، وضبط عدد من المشاركين في الاعتداء على النقطة والحملة الأمنية، بينما تم التعميم بأسماء بقية الجناة.

وأكدت شرطة المحافظة أنها لن تتهاون في القيام بدورها، وحماية أمن وحياة المواطنين، وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والسكينة العامة.

كما أعربت شرطة محافظة البيضاء عن تقديرها للجهود الكبيرة التي بذلتها الوساطة القبلية، وشكرت مشايخ ووجهاء وأبناء المنطقة على تعاونهم في تحقيق الأمن والعدل في المنطقة.