رياضيه

المرشحون لجائزة أفضل لاعب شاب في البريميرليغ

الجديد برس:

اختار أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا القائمة المختصرة المكونة من 6 لاعبين لجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

وسيتم الكشف عن الفائز في حفل توزيع جوائز رابطة اللاعبين المحترفين في 20 أغسطس الجاري في دار الأوبرا في مانشستر.

وضمت القائمة كلاً من الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو والإنكليزي كوبي ماينو من مانشستر يونايتد، الفرنسي مايكل أوليز (كريستال بالاس)، الإنكليزي كول بالمر (تشيلسي)، البرازيلي جواو بيدرو (برايتون) والإنكليزي بوكايو ساكا (أرسنال).

ويتنافس ساكا على لقب أفضل لاعب شاب للعام الثاني على التوالي بعد فوزه بالجائزة في العام الماضي، بعد أن ساهم مع أرسنال في 16 هدفاً و9 تمريرات حاسمة خلال الموسم المنصرم.

وبعد موسم مميز مع تشيلسي، يعد بالمر البالغ 22 عاماً أحد المرشحين للظفر بالجائزة، إذ سجل 22 هدفاً و11 تمريرة حاسمة أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنكليزي الممتاز.

كما نال كوبي ماينو تقدير زملائه بفضل موسمه الرائع مع مانشستر يونايتد، واختتم الموسم المحلي بهدف الفوز على جاره مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في ملعب “ويمبلي”.

وحل زميل ماينو في الفريق أليخاندرو غارناتشو أيضاً في المراكز الستة الأولى بعد موسم آخر مثير للإعجاب مع “الشياطين الحمر”.

كما تضم القائمة جواو بيدرو لاعب برايتون آند هوف ألبيون، والذي قدم موسماً رائعاً سجل خلاله 20 هدفاً في جميع المسابقات.

ويبدو الفرنسي أوليز المرشح الأبرز للجائزة بعد تقديمه موسماً جيداً مع كريستال بالاس، وسجل لاعب الوسط 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 19 مباراة.