الأخبار الاقتصادية المحلية

محافظ أبين يفرض تسعيرة جديدة للروتي ويشدد على ضبط الأفران المخالفة

الجديد برس:

أصدر محافظ أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، قراراً يلزم ملاك الأفران في المحافظة ببيع الكيلو جرام من الروتي بسعر 1400 ريال، على أن لا يقل وزن قرص الروتي عن 50 جراماً.

وتضمن القرار، الذي نشرته صحيفة “عدن الغد”، ما يلي:

مادة (1): يلزم ملاك الأفران في جميع مديريات محافظة أبين بالالتزام ببيع الكيلو جرام من الروتي بسعر 1400 ريال يمني، بحيث لا يقل وزن القرص عن 50 جراماً.

مادة (2): يُعهد إلى مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ومدراء عموم المديريات متابعة تنفيذ هذا القرار وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

كما وجه مدير عام الصناعة والتجارة بالمحافظة، سالم محمد سالم، تعميماً لمدراء مكاتب الصناعة والتجارة في المديريات بالنزول إلى الأفران وإلزامهم بتطبيق السعر المحدد وتوفير ميزان للبيع، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الأفران المخالفة بما يخدم الصالح العام.

وفي هذا السياق، أفاد مدير مكتب الصناعة في مديرية زنجبار، محمد علي محول، بأن أعمال النزول الميداني قد بدأت يوم الثلاثاء لمراقبة الأفران في المديرية، حيث تم إبلاغهم بالقرار وتعميم نصه عليهم. وأشار إلى أن هناك خطة للقيام بجولات ميدانية إضافية للتأكد من تنفيذ القرار، مع إحالة المخالفين إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.