الأخبار المحلية

شروط جديدة على اليمنيين المسافرين إلى الأردن تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل

الجديد برس:

أصدرت وزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية قراراً جديداً يلزم اليمنيين الراغبين في السفر إلى الأردن بشروط محددة، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الإثنين المقبل، كما أفادت السفارة اليمنية في الأردن.

ووفقاً للتعميم الذي نشرته السفارة عبر حسابها على “فيسبوك”، فإن الشروط الجديدة تفرض على الأطفال القادمين من اليمن والذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً تقديم شهادة تثبت تلقيهم ثلاث جرعات من لقاح شلل الأطفال، ويجب أن تكون هذه الشهادة صادرة ومعتمدة من السلطات المحلية أو منظمات دولية مثل منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف.

وأكدت السفارة أن الشروط الجديدة ستطبق بدءاً من يوم الإثنين، 26 أغسطس 2024، ودعت المسافرين اليمنيين إلى الالتزام بما ورد في تعميم وزارة الصحة الأردنية لتجنب أي مشاكل في المطار.

وفي سياق آخر، كانت السفارة اليمنية قد أعلنت في 17 يناير الماضي عن تدشين منصة إلكترونية متخصصة لإصدار التقارير الطبية للمرضى اليمنيين الراغبين في السفر إلى الأردن للعلاج.

وأكدت السفارة أنه لن يتم قبول أي تقارير طبية لم تصدر عبر المنصة، التي تعرف باسم “منصة جيت واي”، ويمكن الوصول إليها عبر الرابط: https://gateway-v.com. ويجب أن تحمل التقارير الصادرة عن المنصة رمز (QR) الخاص بها ليتم قبولها.