الأخبار المحلية

قوات صنعاء تعلن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن ضد سفن لشركات متعاملة مع “إسرائيل”

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء الخميس عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن، استهدفتا سفينتين تابعتين لشركات تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليتين عسكريتين، حيث استهدفت العملية الأولى السفينة النفطية (SOUNION) التابعة لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي، والتي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقد أصيبت السفينة إصابة دقيقة ومباشرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر، وهي معرضة (مهددة) بالغرق”.

وأضاف سريع أن “العملية الأخرى استهدفت السفينة (Sw North Wind I)، التابعة أيضاً لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي، والتي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقد أصيبت بدقة أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر”.

ولفت سريع إلى أن “العمليتين نفذتهما القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، باستخدام عدد من الزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة”.

وأكد العميد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، واستهداف كافة السفن المرتبطة به أو التابعة لشركات تتعامل معه، وذلك في إطار منطقة العمليات العسكرية المعلنة في البيانات السابقة”.

وختم العميد سريع البيان بقوله: “ستستمر عمليات القوات المسلحة اليمنية حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة”.