الأخبار المحلية

بعد انفجار المنصورة.. سلطات عدن تغلق جميع محطات الغاز للتحقق من التراخيص وإجراءات السلامة

الجديد برس:

أغلقت السلطة المحلية بمدينة عدن جميع محطات الغاز في المدينة للتحقق من صحة تراخيصها والجهات المانحة لها، والتأكد من توفر كافة إجراءات السلامة اللازمة.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة للحكومة الموالية للتحالف، عقد اجتماع برئاسة أمين عام محلي عدن، حيث أقر تشكيل لجنة برئاسة مدير مكتب الصناعة والتجارة وعضوية كل من الأمن والدفاع المدني والأشغال والبيئة، للقيام بعمليات نزول ميداني لتقييم مدى مطابقة أكثر من 122 محطة لتعبئة الغاز المنزلي لإجراءات السلامة ومعايير الحصول على التراخيص ومزاولة المهنة.

وقد كلف الاجتماع مندوب من الدفاع المدني للإشراف على التزام 13 محطة رئيسية لتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي بإجراءات السلامة. كما تم منع تشغيل أي محطة غاز في المناطق السكنية، وأُلزم فرع شركة الغاز بتوفير الغاز المنزلي لمحافظة عدن.

وتأتي هذه الإجراءات بعد يومين من انفجار قاطرة ومحطة غاز في مديرية المنصورة، نتيجة مواجهة مسلحة، أسفرت الانفجارات عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 18 آخراً. وأشارت وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر رسمية إلى أن الانفجار قد يكون ناتجاً عن اشتباك بين قوات الأمن ومسلحين.

كما نقلت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي عن نائب مدير أمن عدن، العميد أبوبكر حسين جبر، تأكيده العثور على كميات كبيرة من الحبوب المخدرة مخبأة في كراتين بداخل حوش بجوار موقع الانفجار، مما يشير إلى مواجهات غير معلنة بين الأمن ومهربي المخدرات.