الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

كتائب القسام تنشر فيديو لأسيرة قتيلة.. وأبو عبيدة يكشف تعليمات جديدة بشأن التعامل مع الأسرى

الجديد برس:

حمّل المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، والجيش الإسرائيلي، “وحدهما، المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى، بعد تعمدهما تعطيل أي صفقة تبادل بسبب مصالح ضيقة، علاوةً على تعّدهما قتل العشرات من الأسرى، خلال القصف الجوي المباشر”.

وفي رسالة عبر تطبيق “تيليغرام”، أضاف أبو عبيدة: “نقول للجميع، بصورة واضحة، إنه بعد حادثة النصيرات، صدرت تعليمات جديدة للمجاهدين المكلَّفين حراسة الأسرى بشأن التعامل معهم، في حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم”.

وحذر أبو عبيدة من أن “إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى، من خلال الضغط العسكري، بدلاً من إبرام صفقة، سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت. وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء”.

وعقب رسالة أبو عبيدة، نشرت كتائب القسام فيديو، تظهر فيه إحدى الأسيرات وهي تناشد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الذهاب نحو اتفاق يخرجها من قطاع غزة.

وتستمر التظاهرات الضخمة في “تل أبيب”، احتجاجاً على حكومة نتنياهو، مطالبةً بإجراء انتخابات مبكرة، والتوصل إلى صفقة تبادل الأسرى.

وامتلأت شوارع “تل أبيب”، في الليلة الثانية على التوالي، بعشرات آلاف المطالبين بإبرام صفقة لتبادل الأسرى ، محملين نتنياهو مسؤولية مقتل الأسرى الـ 6، قبل يومين.