الأخبار المحلية

قائد سابق في البحرية البريطانية: الحوثيون حققوا كل أهدافهم والغرب لم يحقق أياً منها

الجديد برس:

تشن جماعة الحوثيين حملة من الهجمات بالطائرات بدون طيار والصواريخ تستهدف السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وتوعدت بمواصلة عملياتها طالما استمرت تل أبيب في شن حملتها العسكرية الوحشية في غزة.

وقال القائد السابق في البحرية الملكية البريطانية توم شارب لوكالة أنباء إيران الدولية: “إنهم [المقاتلون الحوثيون] يحققون غاياتهم، جميعها، ونحن لا نحقق أياً من غاياتنا. نحن ننفق ملايين وملايين الدولارات على عدم الفوز. إنها مشكلة حقيقية”.

وأضاف أن الحوثيين يخبئون أسلحتهم في الجبال والقرى وينقلونها على منصات متحركة، مشيراً إلى أن الأميركيين سيحتاجون إلى “قدر هائل من المراقبة الجوية الباهظة الثمن لتحقيق أي شيء”.

نفى مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، في وقت سابق، ادعاءات الولايات المتحدة وحلفائها بأن طهران تساعد الميليشيات اليمنية في حصارها البحري المستمر للبحر الأحمر.

منذ نوفمبر 2023، يستهدف الحوثيون الملاحة الدولية بالقرب من ساحل البلاد لإظهار الدعم للفلسطينيين في قطاع غزة . وردًا على الهجمات البحرية الحوثية، كثف التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة عملياته العسكرية، حيث نفذ ضربات على مواقع عسكرية للحوثيين.

المصدر: سبوتنيك بالإنجليزية