الأخبار المحلية عربي ودولي

“ضربة مؤلمة” في الجليل الأعلى: قتلى وجرحى من جيش الاحتلال بنيران حزب الله

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس، عن استهداف ‏نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي، في موقع المرج، بالأسلحة المناسبة، وإصابتها بشكل ‏مباشر موقعاً فيها عدداً من القتلى والجرحى.‏

وأفادت قناة “الميادين” اللبنانية، بسقوط إصابات في صفوف جيش الاحتلال باستهداف آلية إسرائيلية، في مستوطنة “تل حاي”، الواقعة ما بين “كريات شمونة” و”مسكاف عام”، بصاروخ مضاد للدروع أصاب الآلية بشكل مباشر.

ومباشرة، أطلق الجيش الإسرائيلي قذائف فسفورية بشكل مكثف في اتجاه الأراضي اللبنانية، للإعماء عن عملية الإنقاذ، حيث سُمع صوت مروحية إسرائيلية تعمل على إخلاء المصابين، بحسب قناة “الميادين”.

وفي بيان صادر عن الإعلام الحربي في حزب الله، اليوم الخميس، أشار إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار دعمه “للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة”، وإسناده “لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة”.

وحتى الساعة، اعترف الاحتلال بقتيلين و16 جريحاً في القصف الذي نفذه حزب الله اليوم، وهي حصيلة مرشحة للارتفاع بسبب استمرار القصف من قبل حزب الله ضد أهداف مختلفة في شمال فلسطين المحتلة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت في وقت سابق استهداف مركبة في الجليل الأعلى بصاروخ مضاد للدروع، معترفة بمقتل جندي وإصابة 5 آخرين، في موازاة حادثة أخرى في مستوطنة “هار دوف”.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية، مقطع فيديو لسقوط صاروخ في منطقة مرغليوت في إصبع الجليل المحتل صباح اليوم.

ويأتي ذلك بعدما قصف حزب الله، أمس الأربعاء، مقر سرية تابعاً للواء “حرمون 810” في موقع “حبوشيت” الإسرائيلي ومقر “كتيبة السهل” في ثكنة “بيت هلل”، مستهدفةً كلاً منهما بصلية من صواريخ “الكاتيوشا”.

كما قصفت مرابض مدفعية الاحتلال في “نافيه زيف”، بصلية من الصواريخ.

وأكد حزب الله أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدتي مجدل سلم وبليدا.

وفي عملية رابعة، استهدف حزب الله موقع “بياض بليدا”، بقذائف المدفعية، محققاً ‏إصابةً مباشرة فيه.