أخبار عاجلة الأخبار المحلية تقارير

موقع يوناني: القوات اليمنية أهانت وأذلت أمريكا

الجديد برس|

أكدت وسائل إعلام دولية أن إسقاط القوات اليمنية لطائرتين من طراز MQ-9 خلال 72 ساعة يشكل إهانة وإذلالاً للولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لموقع *Bankingnews* اليوناني.

وذكر الموقع أن “نجاح القوات المسلحة اليمنية في تحويل طائرتين بدون طيار من طراز MQ-9 إلى رماد في غضون 72 ساعة يُعدّ إذلالاً للولايات المتحدة”، مشيراً إلى أن مئات الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية على اليمن فشلت في إضعاف قدرات القوات اليمنية الهجومية.

وأضاف التقرير أن الطائرة الواحدة من طراز MQ-9 تكلف أكثر من 30 مليون دولار، مما يعكس حجم الخسائر التي تكبدتها الولايات المتحدة.

وأوضح الموقع أن القوات اليمنية قد تنشر قريباً أدلة تدعم إعلانها عن إسقاط هذه الطائرات.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت في وقت سابق إسقاط طائرتين تجسس من هذا الطراز خلال 72 ساعة، وهو ما يُعد التاسع منذ دخول اليمن معركة “الفتح الموعود” دعماً لغزة.

ويعكس هذا الإنجاز التطور الملحوظ في القدرات الجوية اليمنية، حيث أن الطائرات الأمريكية MQ-9، التي تفخر بها واشنطن بقدراتها الفائقة، تحلق على ارتفاع يصل إلى 45 ألف قدم وتبلغ قيمتها 30 مليون دولار.

ويعود مسلسل إسقاط طائرات MQ-9 إلى 2017، عندما أسقطت القوات اليمنية أول طائرة من هذا الطراز في أجواء صنعاء، مما شكّل حينها صدمة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي، وحد من استخدام هذه الطائرات في العمليات العسكرية على اليمن.