الأخبار المحلية تقارير

مخاوف إماراتية وسعودية بعد هجوم الحوثيين بصواريخ فرط صوتية على “تل أبيب”

الجديد برس:

كشف موقع “تاكتيكال ريبورت” الاستخباري والمتخصص في تقديم المعلومات الاستخباراتية حول الشرق الأوسط، عن مخاوف إماراتية كبيرة من قدرات “الحوثيين” على تصنيع صواريخ فرط صوتية.

وأوضح الموقع الاستخباراتي (Tactical Report)، أن الإمارات تبدي مخاوف وقلق أكبر بشأن تمكن الحوثيين من امتلاك قدرات عسكرية نوعية، وصلت حد امتلاك صواريخ فرط صوتية.

وأشار الموقع إلى أن السعودية تبدي مخاوف أيضاً، على المستويات العسكرية والدبلوماسية والسياسية، وتجري مباحثات بشأن تطوير استراتيجيات لدراسة أي مواجهة للأسلحة المتطورة للحوثيين.

ويأتي ذلك بعد قصف قوات صنعاء بصاروخ فرط صوتي “تل أبيب” تمكن من قطع مسافة أكثر من 2000 كيلومتر خلال 11 دقيقة فقط، وفشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية من التصدي له، وتمكن من ضرب هدفه بدقة قرب مطار بن غوريون.

وأثار الهجوم اليمني ضجة عالمية بشأن امتلاك قوات صنعاء لأسلحة متطورة للغاية وقادرة على اختراق أحدث أنظمة الدفاع الجوي المتطورة، لا سيما وأن الصاروخ يأتي بعد ضرب “تل أبيب” بطائرة مسيرة نوع “يافا” تمكنت هي أيضاً من قطع مسافة كبيرة وتجاوز كافة أنظمة الدفاع الجوي وضرب الهدف قرب القنصلية الأمريكية في “تل أبيب”.