الأخبار المحلية

قيادي في لجنة الاعتصام يكشف عن مخطط سعودي لزعزعة الأمن في المهرة

الجديد برس:

كشف القيادي في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، مسلم رعفيت، عن مخطط سعودي جديد لضرب محافظة المهرة وزعزعة الأمن والاستقرار فيها.

وقال رعفيت، في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”: “إن فتح باب التجنيد للمليشيات خارج نطاق المؤسسات العسكرية يعد مخطط سعودي يستهدف المهرة”.

وأشار إلى “هذا التحرك أثار استياءً كبيراً في أوساط المجتمع المهري”، مطالباً بعودة الاعتصامات والنزول إلى الساحات للتنديد بمحاولة ملشنة المهرة.

وحذر رعفيت، من محاولة تحويل المهرة إلى ساحة للتخريب والقتل، كما هو الحال في المحافظات التي تشكلت فيها تلك المليشيات، مؤكداً أن أبناء المهرة لن يسمحوا لمثل هذه المليشيات، ومهدداً بالعودة إلى الساحات حال سمح لهذه المليشيات بالتجنيد في المحافظة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال الناطق الرسمي باسم لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، علي مبارك محامد، إن هناك “تحركات مريبة تستهدف النسيج الاجتماعي في محافظة المهرة مستغلة الأوضاع الاقتصادية للبلاد”.

وأوضح أن التحركات تجري عبر “فتح باب التجنيد لجهات مشبوهة لتشكيل مليشيات على غرار مليشيات النخب في المحافظات المحتلة شرقي اليمن”.

وأكد محامد أن “ما يحدث يستلزم وقفة جادة من كافة أبناء المهرة أمام هذه المخططات والأجندات التي تستهدف أمن واستقرار المحافظة”.