الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة

الجديد برس:

استهدف حزب الله اللبناني، مساء الخميس، مدينة صفد، شمالي فلسطين المحتلة، بـ80 صاروخاً، ومستوطنة “كريات آتا” بـ50 صاروخاً، رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان.

وقصف الحزب أيضاً مستوطنة “أحيهود” بـ50 صاروخاً، واستهدفت قاعدة “ميشار”، وهي مقر ‏الاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية في جيش الاحتلال،‏ ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة “دادو”، والمقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي، وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في “عميعاد”، بصليات من الصواريخ.

وشنّ حزب الله هجوماً جوياً، عبر سرب من ‏المسيّرات الانقضاضية، على قاعدة “شمشون”، وهي مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية تابعة لجيش الاحتلال، بحيث استهدفت المسيّرات ‏أماكن التموضع والاستقرار للضباط والجنود، مصيبةً أهدافها بدقة.‏

وفي عملية أخرى، تصدت وحدات الدفاع الجوي التابعة لحزب الله لطائرتين حربيتين إسرائيليتين آتيتين من البحر في اتجاه بلدة عدلون الجنوبية، مجبرةً إياهما على مغادرة الأجواء اللبنانية.

وأكد حزب الله، في بياناتها، أن عملياته تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

أما في كيان الاحتلال، فأظهرت مقاطع مصوّرة الأضرار التي أحدثها صاروخ من لبنان في كفر مندا، شمالي حيفا المحتلة.

في غضون ذلك، نشر حزب الله فاصلاً بعنوان: “ولكن الله رمى”. وتخلل الفيديو مشاهد عن بعض العمليات الصاروخية التي نفذها حزب الله، خلال الفترة الماضية، وقيام المقاومين بتجهيز الصواريخ وإعدادها.

وفي وقت سابق، استهدف حزب الله مستوطنة “كريات شمونة” بصليات من صواريخ “فلق 2″، ومستوطنة “كريات مستوكين” بصليات من الصواريخ.

وقصف مجمعات الصناعات ‏العسكرية التابعة لشركة “رفائيل” في منطقة “‏زوفولون”، شمالي مدينة حيفا المحتلة، بصليات من الصواريخ أيضاً.‏