الأخبار المحلية عربي ودولي

خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً

الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن “المسيرة والمدرسة لسيد المقاومة، الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، ستستمران”.

وأعلن خامنئي، في بيانٍ، أن “الأساس الذي أرساه السيد نصر الله في لبنان، ووجه من خلاله سائر مراكز المقاومة، لن يزول بغيابه، بل سيزداد قوةً وصلابة، مشدداً على أن ضربات المقاومة على الهيكل المستنزف للكيان الصهيوني ستصبح أكثر قسوة”.

وقال خامنئي إن “العالم الإسلامي فقد شخصيةً عظيمةً مقاومةً حاملةً للراية”، مضيفاً أن حزب الله خسر قائداً لا مثيل له.

وشدد على أن “بركات جهاد الشهيد السيد نصر الله، والممتدة لعقود، لن تضيع، وأن دماءه لن تذهب هدراً، كما لم تذهب دماء الأمين العام الأول لحزب الله، الشهيد السيد عباس الموسوي”.

ووصف خامنئي نصر الله بالمجاهد الكبير، ورافع راية المقاومة في المنطقة، والعالم الديني الفاضل، والقائد السياسي المدبر.

ولفت إلى أن “سيّد المقاومة تلقى ثواب عشرات الأعوام من الجهاد في سبيل الله، وتحمل صعوباته خلال معركة مقدسة، واستُشهد بينما كان منهمكاً في التخطيط للدفاع عن الناس العُزل، كما جاهد عشرات الأعوام من أجل الدفاع عن أهالي فلسطين”.

وأعلن خامنئي الحداد 5 أيام في إيران لمناسبة ارتقاء حسن نصر الله شهيداً.

وزف حزب الله – اليوم السبت، أمينه العام، حسن نصر الله، شهيداً، ليلتحق برفاقه الشهداء، الذين قاد مسيرتهم 30 عاماً من نصرٍ إلى نصر.

وعاهدت قيادة حزب الله “الشهيد السيد نصر الله مواصلة جهادها في مواجهة العدو الإسرائيلي، وإسناداً لغزة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه”، مؤكدةً أن نصر الله هو “الشهيد الأسمى والأقدس”.