عربي ودولي

عراقتشي لقادة الفصائل الفلسطينية في دمشق: إيران مستمرة في سياستها المبدئية

الجديد برس:

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، السبت، أن بلاده “مستمرة في سياستها المبدئية الداعمة للقضية الفلسطينية والقدس، وفي تقديم الدعم الشامل إلى المقاومة في المنطقة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال عراقتشي، خلال لقاءٍ جمعه بالأمناء العامين ومسؤولي فصائل المقاومة الفلسطينية، في السفارة الإيرانية في دمشق، إن فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني “مصرون على مواصلة الصمود في وجه العدو الإسرائيلي”.

وأكد عراقتشي أن “استشهاد السيد حسن نصر الله سيزيد في استقرار المقاومة وقوتها”.

وشدد الوزير الإيراني على ثقة بلاده بأن “دماء شهيد القدس وفلسطين، السيد حسن نصر الله، ودماء شهداء المقاومة في فلسطين ولبنان، ستقوي شجرة المقاومة، وستؤدي إلى النصر النهائي على العدو الإسرائيلي”.

بدورهم، أشاد قادة فصائل المقاومة بالعمليات المشروعة والدفاعية التي قامت بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد الاعتداءات الإرهابية، التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي، في إشارةٍ إلى عمليتي “الوعد الصادق 1 و2”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، في دمشق، وبحثا في سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة، وأهمية تقديم الدعم والمساعدة إلى اللبنانيين في ضوء النزوح الكبير الذي تسبب به العدوان الإسرائيلي.