الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

قصف صاروخي لحزب الله يسفر عن مقتل إسرائيليين وإصابات خطيرة في “كريات شمونة” (فيديو)

الجديد برس:

استهدف حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة”، شمالي فلسطين المحتلة، بصلية صاروخية.

وأدى القصف الصاروخي الذي شنه حزب الله على “كريات شمونة” إلى مقتل إسرائيليين اثنين، بينما وُصفت إصابات بالحرجة.

كذلك، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حزب الله أطلق 20 صاروخاً، وحقق إصابات مباشرة في “كريات شمونة”، أدت إلى إصابة 4 مواقع.

وفي إثر الاستهداف، طلبت السلطات الإسرائيلية في “كريات شمونة” من المستوطنين الذين ما زالوا فيها، والذين يبلغ عددهم الألفين، المغادرة.

يُذكر أن قصف “كريات شمونة” جاء بعدما استهدف حزب الله منطقة “زوفولون” (عند الـ1:10 من بعد الظهر)، الواقعة في شمالي حيفا، بصلية صاروخية كبيرة، حققت إصابات مباشرة أيضاً.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، سقط صاروخ في “كريات آتا”، شمالي حيفا، ما أدى إلى وقوع إصابات بين المستوطنين، بينما انقطع التيار الكهربائي في “الكريوت” نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

بدوره، أكد مستشفى “رمبام” في حيفا المحتلة، وقوع 8 إصابات من جراء القصف الصاروخي على “الكريوت”، موضحاً أن إحداها خطيرة.

يُشار إلى أن حزب الله توعد، الثلاثاء، بأن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته في كل لبنان سيجعل حيفا المحتلة وغيرها “بمنزلة كريات شمونة والمطلة وغيرهما من المستوطنات الحدودية”.

وأكد حزب الله، في بيان صادر عن غرفة عملياته، جاهزية القوة الصاروخية لاستهداف كل مكان في فلسطين المحتلة، مشدداً على أن يدها “قادرة على أن تطال حيث تريد”، وأن نيرانها في اتجاه العمق الإسرائيلي “لن تقتصر على الصواريخ أو المسيّرات الانقضاضية”.