الأخبار المحلية عربي ودولي

قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي جراء عمليات حزب الله المتواصلة

الجديد برس:

توالت عمليات حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء، والتي استهدفت في معظمها تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في أماكن تموضعهم أو أثناء محاولتهم التسلل إلى القرى الحدودية.

وعند الساعة 04:00، نفذ حزب الله عمليتين، استهدف فيهما تجمعين لقوات الاحتلال بصليتين صاروخيتين، الأول على مرتفع القلع في بليدا، والثاني خلف بلدة مارون الراس.

كما استهدف حزب الله عند الساعة 04:45، بصليات صاروخية كبيرة، أربعة تجمعات للاحتلال في كل من مدينة صفد، مستعمرة “حتسور”، مستعمرة “أمنون” شمال طبريا، بالإضافة إلى قاعدة “راعم” العسكرية جنوب الجولان.

وللمرة الثانية خلال ساعتين، تصدى حزب الله عند الساعة 05:35 لقوة من جنود الاحتلال، حاولت التسلل من منطقة رأس الناقورة تجاه “المشيرفة”، بمحلقة انقضاضية وأصابت هدفها بدقة.

وقبل ذلك، استهدف حزب الله تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة”، شمالي فلسطين المحتلة، بصلية صاروخية، وذلك عند الساعة الثانية من بعد الظهر (بتوقيت بيروت والقدس الشريف).

وأدى القصف الصاروخي على “كريات شمونة” إلى مقتل إسرائيليين اثنين، بينما وُصفت إصابات بالحرجة.

كذلك، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حزب الله أطلق 20 صاروخاً، وحقق إصابات مباشرة في “كريات شمونة”، أدت إلى إصابة 4 مواقع.

ووصلت عمليات حزب الله حتى الساعة إلى 22 عملية اليوم، كانت موزعة على كامل مناطق الجليل، وصولاً إلى خليج حيفا طولاً وعرضاً، وتخللتها اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقصف صاروخي ومدفعي، إضافة إلى اطلاق مسيّرات على أهداف عسكرية لجيش الاحتلال، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفه.

وعند الساعة 12:15 من فجر اليوم، قام مقاتلو حزب الله، بتفجير عبوة ناسفة بقوةٍ من جنود الاحتلال الإسرائيلي، واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة.

ولدى محاولة قوة للاحتلال عند الساعة 4:55 فجراً التقدم في اتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مقاتلو حزب الله بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها.

كما استهدف مقاتلو حزب الله عند الساعة 07:00 صباحاً، قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى منطقة اللبونة بصلية صاروخية كبيرة وأوقعوها بين قتيل وجريح.

ثم أعادت قوة مشاة إسرائيلية محاولة التقدم تجاه اللبونة أيضاً، فكان مقاتلو حزب الله بالمرصاد حيث استهدفوهم بصاروخ موجّه، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وبعد ذلك، وعند الساعة 12:40 ظهراً، استهدف مقاتلو حزب الله قوات لجنود الاحتلال في أثناء تقدمها من سهل طوفا تجاه ميس الجبل ومحيبيب بصلية ‏صاروخية.‏