الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

مشاهد جديدة من “هدهد” حزب الله ترصد قواعد ومقرات عسكرية ومرافق حيوية إسرائيلية في “حيفا – الكرمل” وصواريخه على أهبة الاستعداد لقصفها (فيديو)

الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني، مساء الأربعاء، الحلقة الثالثة من “الهدهد”، التي تشمل مشاهد استطلاع جوي لقواعد ومقار عسكرية ومرافق حيوية إسرائيلية في منطقة “حيفا – الكرمل”، في شمالي فلسطين المحتلة، عادت بها طائرات القوة الجوية.

وتمثّل منطقة “حيفا – الكرمل” مرتفعاً استراتيجياً يشكّل خط الدفاع الأول عن منطقة “غوش دان”، الواقعة في وسط “إسرائيل”، على صعيد الدفاع الجوي.

وتتموضع في هذا المرتفع عدة منشآت عسكرية إسرائيلية، وسط بيئة سكنية، كما أنه يتضمن منشآت صناعية وسياحية وعلمية، ذات أهمية بالغة بالنسبة للاحتلال.

وتضمنت مشاهد الاستطلاع الجوي من “حيفا – الكرمل” عقدة الأنفاق الوسطية في جبل الكرمل، التي يستخدمها الاحتلال كمستشفيات محصنة خلال الحرب، مستشفى “بني تسيون” وجامعة حيفا، حيث شيّد الاحتلال عقدة اتصالات عسكرية على سطح المبنى.

كذلك، أظهرت المشاهد منشآت ومواقع أخرى، بحيث شملت المنطقتين الصناعيتين “كريات ناحوم” و”كريات آتا”، مصفاة نفط حيفا، مصانع “نيشر” لمواد البناء، مجمع إسحاق رابين، برج “أشكول”، محطة “التلفريك” العلوية، مجمع “غراند كانيون” التجار وشارع “تشر نيكوفسكي”.

وبعد عرض كل هذه المشاهد للمواقع والمقار الاستراتيجية الإسرائيلية، اختتم الإعلام الحربي لحزب الله الحلقة الثالثة من “الهدهد” بعبارة: “على استعداد”.

ويأتي نشر مشاهد الاستطلاع الجوي من “حيفا – الكرمل” عقب تكثيف حزب الله استهدافاته في اتجاه حيفا المحتلة خلال الأيام الماضية، والتي كان آخرها الأربعاء، بحيث استهدف منطقة “زوفولون”، الواقعة في شمالي حيفا، بصلية صاروخية كبيرة.

وحقق حزب الله في هذا القصف الصاروخي إصابات مباشرة، شملت وقوع 8 إصابات على الأقل، إحداها خطرة، وانقطاع التيار الكهربائي في “الكريوت”.

يُشار إلى أن حزب الله، أكد جاهزية القوة الصاروخية التابعة له لاستهداف كل مكان في فلسطين المحتلة، مشدداً على أن يدها “قادرة على أن تطال حيث تريد”، وأن نيرانها في اتجاه العمق الإسرائيلي “لن تقتصر على الصواريخ أو المسيّرات الانقضاضية”.

وتوعد حزب الله، في بيان صادر عن غرفة عملياته، الثلاثاء، بأن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته في كل لبنان سيجعل حيفا المحتلة وغيرها “بمنزلة كريات شمونة والمطلة وغيرهما من المستوطنات الحدودية”.