أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

حزب الله يدك موقع “2222” في جبل الشيخ وتجمعات لجنود الاحتلال عند أطراف مركبا

الجديد برس|

تستمر المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، في التصدي لمحاولات التسلل التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحافة الأمامية جنوبي لبنان، بالتزامن مع استهداف مستوطنات ومواقع الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة.

في إطار العمليات البرية، استهدف مجاهدو حزب الله صباح اليوم الإثنين تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي عند الأطراف الشرقية لبلدة مركبا بصليات صاروخية متتالية. العملية الأولى تمت عند الساعة 8:15 صباحًا، تلتها ثانية عند الساعة 9:15، وأخرى عند الساعة 10:10 صباحًا، فيما حاول جنود الاحتلال إجلاء القتلى والجرحى.

كما تواصلت الهجمات الصاروخية عند الساعة 10:50، ثم استهدف مجاهدوها تجمعًا آخر عند الساعة 12:15 ظهرًا بقذائف مدفعية.

وفي استمرار للتصعيد، نفذت المقاومة هجومًا جديدًا عند الساعة 1:30 ظهرًا، مستهدفة تجمعات الاحتلال في مثلث رب ثلاثين – عديسة – مركبا. كما تم استهداف ثكنة “كيلع” في الجولان المحتل عند الساعة 8:30 صباحًا، ومستوطنة “معالوت ترشيحا” عند الساعة 9:30 صباحًا.

ولم تتوقف الهجمات، حيث ضرب مجاهدو المقاومة معسكر الـ100 شمالي “إيليت هشاحر” عند الساعة 1:45 ظهرًا، ثم استهدفوا مستوطنة “كرمئيل” عند الساعة 2:10 ظهرًا، وأخيرًا موقع “2222” في جبل الشيخ بصلية صاروخية عند الساعة 2:50 من بعد الظهر.

تأتي هذه العمليات كجزء من دعم المقاومة اللبنانية لشعب غزة الصامد، وإسناداً لمقاومته البطولية، ودفاعاً عن لبنان وشعبه في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.