أخبار عاجلة الأخبار المحلية

وفد عسكري موالٍ للتحالف يزور جبهات الحدود اليمنية السعودية وسط ترتيبات لبدء تصعيد جديد ضد صنعاء

الجديد برس|

أجرى وفد عسكري، بقيادة رئيس أركان الفصائل الموالية للتحالف في جنوب اليمن، يوم السبت، زيارة إلى جبهات الحدود مع السعودية. تأتي هذه الزيارة عقب اجتماعات مكثفة عقدها الوفد في العاصمة الأمريكية واشنطن ضمن خطط تصعيدية جديدة في اليمن.

ونشر محور “مران” التابع للفصائل المدعومة من السعودية مقطع فيديو يظهر فيه قائد المنطقة الخامسة المتمركزة على حدود ميدي-جيزان، يحيى صلاح، إلى جانب صغير بن عزيز، رئيس أركان دفاع عدن، وهما يتحدثان إلى القيادات الميدانية عن خطط التصعيد القادمة.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لبن عزيز إلى المنطقة الحدودية منذ بدء الحرب على اليمن في مارس 2015، ما يعكس حجم الترتيبات الجارية لتصعيد عسكري واسع. تتزامن هذه التحركات مع تحشيدات عسكرية على الساحل الغربي، حيث تشير المؤشرات إلى ترتيبات أمريكية لفتح جبهة تصعيد في محافظة صعدة بالتوازي مع التحركات في الساحل الغربي، في محاولة لإشغال اليمن عن عملياتها الداعمة للقضية الفلسطينية.

وكان كل من بن عزيز وصلاح قد زارا الأسبوع الماضي العاصمة الأمريكية بناءً على دعوة أمريكية، ضمن حراك دبلوماسي وعسكري يهدف إلى تعزيز جهود التصعيد العسكري بعد فشل المحاولات الأمريكية لاحتواء التحركات اليمنية دبلوماسياً وعسكرياً.