أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

أول دولة خليجية تفاجئ الجميع ببيان ناري يدين العدوان الإسرائيلي على إيران

أول دولة خليجية تفاجئ الجميع ببيان ناري يدين العدوان الإسرائيلي على إيران.. أول دولة خليجية تفاجئ الجميع ببيان ناري يدين العدوان الإسرائيلي على إيران|

الجديد برس|

كأول دولة خليجية، أعربت دولة الكويت عن إدانتها الشديدة للعدوان الإسرائيلي الذي استهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية فجر اليوم السبت.

وذكرت في بيان لها أن هذا العدوان يعكس سياسة الفوضى التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال انتهاك سيادة الدول وتعريض أمن المنطقة للخطر، وتجاوز مبادئ القانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية.

ودعت الكويت المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهم في وقف هذه الممارسات التي تهدد مستقبل المنطقة وشعوبها، مشددة على ضرورة اتخاذ خطوات جادة للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين وفقًا للقوانين والمواثيق الدولية.

في سياق متصل، أصدر مقر الدفاع الجوي الإيراني بيانًا حول العدوان الاسرائيلي، مشيرًا إلى أن الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي بنجاح للعدوان على عدة نقاط عسكرية في البلاد.

وأكد البيان أن الاحتلال الإسرائيلي، رغم التحذيرات السابقة، قام بهجمات على مراكز عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، إلا أن المنظومة الشاملة للدفاع الجوي تصدت لهذا العمل العدواني بنجاح، رغم حدوث أضرار محدودة في بعض النقاط، وبدأت التحقيقات حول تفاصيل الحادث.