رياضيه

صلاح في مواجهة تاريخية ضد أرسنال.. وليفربول يسعى لصدارة الدوري الإنجليزي

الجديد برس|

يستعد نادي ليفربول لخوض قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مضيفه أرسنال مساء اليوم الأحد على ملعب “الإمارات” بلندن.

المباراة المرتقبة ستنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة (17:30 بتوقيت غرينتش).

ويخوض النجم المصري محمد صلاح اللقاء محققاً رقماً قياسياً ضمن مواجهاته ضد الأندية الستة الكبرى في الدوري الإنجليزي؛ إذ ساهم في تسجيل 61 هدفاً في 72 مباراة، ما يجعله ثاني أكثر لاعب تأثيراً على الأهداف في “البريميرليغ” ضد الكبار. ويملك صلاح سجلاً لافتاً ضد أرسنال، حيث شارك في 16 مباراة، حقق فيها الفوز 8 مرات، وسجل خلالها 10 أهداف وصنع هدفين.

ويعد أرسنال أحد أكثر الأندية التي سجل صلاح في مرماها، إلى جانب مانشستر يونايتد (15 هدفاً)، توتنهام (12 هدفاً)، وست هام (12 هدفاً)، ومانشستر سيتي (11 هدفاً).

ويطمح صلاح لمواصلة تألقه وتعزيز ترتيبه بين كبار الهدافين، حيث يحتل المركز التاسع تاريخياً برصيد 162 هدفاً، بالتساوي مع جيرمين ديفو، ويسعى للتقدم نحو الرقم القياسي الذي يتصدره أسطورة نيوكاسل يونايتد ألان شيرار بـ260 هدفاً.

من جهة أخرى، يسعى فريق ليفربول لاستعادة صدارة ترتيب الدوري من مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الأول بـ23 نقطة بعد فوزه على ساوثهامبتون أمس. بينما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 21 نقطة، فيما يحل أرسنال في المركز الرابع برصيد 17 نقطة، ساعياً لتحقيق الفوز على أرضه وبين جماهيره للزحف نحو القمة.