أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

المقاومة الفلسطينية تتصدى للاحتلال الإسرائيلي في جباليا وتوجه ضربات قوية لتمركزاته

الجديد برس|

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جباليا، حيث تواصل توجيه صواريخها وقذائفها لاستهداف تمركزات “جيش” الاحتلال في محور “نتساريم”.

في هذا السياق، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بوابل من قذائف “الهاون” تجمعات الاحتلال في محور “نتساريم” شمالي المنطقة الوسطى.

كما نفذت كتائب الأقصى، التابعة لحركة فتح، هجمات على جنود الاحتلال وآلياته المتمركزة في نفس المحور باستخدام صواريخ قصيرة المدى عيار “107”.

وفي حديثه عن مجريات المعارك، أعلن أبو خالد، المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن المجاهدين يخوضون معارك ضارية في محاور الفلوجة وشرقي مخيم جباليا، مُوقعين خسائر فادحة في صفوف الاحتلال.

وأشار أبو خالد إلى استهداف مواقع الاحتلال في المحاور الجنوبية لـ”نتساريم” بقذائف “الهاون”، مضيفًا أنه تم استهداف قوات الاحتلال في محيط موقع “مقبولة” جنوبي شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

من جانبها، عرضت الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مقاطع مصورة تُظهر استهداف أحد المباني التي تحصنت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وتستمر الاشتباكات في التصاعد، وسط تأكيدات من المقاومة على التزامها بالتصدي للاحتلال والرد على اعتداءاته المتواصلة على القطاع.